جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


خطابي: اختيار بيروت عاصمة للإعلام العربي ٢٠٢٣ تجسيدا للتضامن الكامل مع لبنان

أيمن عامر- أحمد نزيه

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 - 02:41 م

قال السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الاعلام والاتصال، أن مجلس وزراء الإعلام العرب  قرر خلال دورته 51 التي انعقدت  بمقر الأمانة العامة  في 2021 تسمية بيروت عاصمة للإعلام العربى ٢٠٢٣   تجسيدا للتضامن الكامل  والثابت  والمتواصل مع لبنان  على مختلف الأصعدة   تمشيا مع قرارات  الجامعة العربية .
وقدم السفير خطابى خلال كلمته في اجتماع اللجنة المشتركة لعاصمة الاعلام العربي بيروت ٢٠٢٣ المنعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة  ،  الترحيب  بالوزير زياد مكاري وزير الإعلام بالجمهورية اللبنانية  و  أمين عام  الملتقى الإعلامي العربي  ماضي الخميس  في رحاب مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في إطار  اجتماع اللجنة المشتركة لعاصمة الإعلام العربي 2023 .                                                                                                
                                                         
 وأكد السفير خطابى ، أن الرمزية التضامنية خصوصا في أعقاب الحادث التراجيدي لانفجار مرفأ بيروت الذي اهتز له الوجدان الجماعي العربي حيث ستكون هذه المدينة  العربية  ذات العمق  التاريخي  والفكري  والفني محط  أنظار وسائل الإعلام  على مدار سنة 2023 لإبراز  إشعاعها و تراثها الحضاري  المتفرد .                  
       وأضاف ، ومن هنا ،  ستمثل بيروت محور الارتكاز لعدة أنشطة وفعاليات إعلامية وثقافية وفنية  بمساهمة  الجهات المعنية بالجمهورية  اللبنانية  بالتعاون مع  الأمانة العامة  لجامعة الدول العربية – قطاع الإعلام  والاتصال .
واستطرد  و مما لا شك فيه أن هذا الحدث سيشكل فرصة سانحة لكافة الدول الأعضاء والمنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية تحت مظلة مجلس وزراء الإعلام العرب للانخراط في إنجاح هذه الفعاليات وتنظيمها في أحسن الظروف .                              
   وأوضح خطابى ،  أن مشروع عاصمة الإعلام العربي هو أحد المشاريع المتميزة التي اعتمدها مجلس وزراء الإعلام العرب  خلال دورته 47  في 2016 الهادفة إلى إلقاء الضوء على جهود العمل الإعلامي في الدول الأعضاء بجانب  الدفع بالتعاون  البين – عربي في الحقل الإعلامي .
  وتابع ، ولا يفوتنني أن أعرب  الوزير زياد مكاري عن فائق عبارات التقدير على اهتمامه البالغ بهذا المشروع وحرصه على متابعة إعداد برنامج الأنشطة  التي ستقام بهذه المناسبة  والذي ستناقشه اللجنة المشتركة  ، مجددا بتوجيهات من الأمين العام  أحمد أبو الغيط  استعداد  قطاع الإعلام والاتصال – الأمانة الفنية  لمجلس وزراء الإعلام -  للتعاون الوثيق مع وزارة الإعلام بالجمهورية اللبنانية لضمان أفضل الترتيبات التنظيمية لهذه  الاحتفالية

أقرأ أيضا الاثنين.. سلطنة عُمان تستضيف أعمال مؤتمر استدامة الموارد للجامعة العربية

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة